الإنسان والمعرفة في عصر المعلومات: كيف تتحول المعلومات إلى معرفة - كيت ديفيلن


حول الكتاب

شهدت السنوات العشرون الأخيرة تحولاً كبيراً في طبيعة الحياة البشرية، لقد انتقلنا من مجتمع يعتمد على الصناعة ووسائل النقل إلى مجتمع يعتمد على المعلومات والمعرفة... ومع أن تطوير تكنولوجيا معالجة المعلومات وتصنيعها مركزان في أيدٍ قليلة، فإن طبيعة هذه التكنولوجيا تقتضي وضع أدوات تدبير المعلومات في متناول الجميع. وفي القرن الواحد والعشرين لن يستطيع أي فرد العمل بشكل مرضٍ دون إلمام وفهم أساسي لمعلومات وتقدير لما هو مطلوب من أجل تحويل المعلومات إلى معرفة. ستكون المعرفة محراث الغد.

وفي هذا الكتاب يبين "كيت دفيلن" عالم الرياضيات الشهير كيف تستطيع الانتفاع من تدفق المعلومات التي يغمرنا اليوم. ويوضح دفيلن أن الأمر الحاسم هو فهم الفروق بين المعلومات والمعرفة كما ويطبق المؤلف بسلاسة بعض رؤى العلم الجديد لضوابط "نظرية الحالة" على مشاكل شائعة في مجالات الأعمال التجارية والاتصالات.

يتوجه هذا الكتاب إلى أصحاب الأعمال المحترفين وإلى المدير التنفيذى الرئيسي، والمدير المتوسط، والمساعد الطموح الشاب، والموظف بالمكتب ورجل المبيعات والتسويق ومن أجل أن يستطيع استيعابه كل هؤلاء استخدم المؤلف في كتابته لغة بسيطة مزودة بالعديد من الأمثلة المستقاة من الحياة اليومية والنصائح المساعدة على تحسين فعالية معالجة المعلومات مستنداً إلى حقائق علمية راسخة. تسهل الرسوم البيانية البسيطة إيضاح الفكرة الأساسية، وتكون بمثابة أدوات إدارة أعمال ناجعة. فصول هذا الكتاب قصيرة تمكّن القارئ من معالجتها بتركيز، وينتهي كل قسم بملخص موجز.

رابط التحميل

شاركها في جوجل+

عن غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق