التمثيل السينمائي - ماري إلين أوبراين


حول الكتاب

كل حركاتنا العضوية ناجمة عن تكيفنا مع الحياة. إن كل واحد منا معبر, لأن كل تجاربه المتباينة المستمدة من الماضي, مما يتطلب تأقلماً مختلفاً مع الحاضر, واستحواذاً لوجهات نظر مختلفة تجاه المستقبل. تجسد الشخصية عن طريق وسائل الإيضاح الجسدية, وهي جسدية بمعنى أن كل تصرفات البشر, بما في ذلك الذهنية والعاطفية, هي أفعال جسدية, بسبب العلاقات النفس جسمانية. لا يوجد فعل خارج السياق الجسدي. إن أي قرار هو نتيجة لفعل داخلي و صراع أو كفاح. حتى يكون في حالة سكون أو هدوء, فإننا نتحرك خارجين من فعل أو داخلين في آخر. إن نشاطنا الداخلي ينعكس دائماً عن طريق الجسد. السكون ليس مرادفاً لعدم نشاط الكيان بأكمله. وهذا الكتاب يبحث في: التمثيل السينمائي المعاصر, أصول وتراث الفيلم الصامت, الطبيعة الجمالية للتمثيل السينمائي, الفنان, النص السينمائي, المخرج, تأثير العناصر السينمائية على صورة الشخصية, تقنية الممثل, مساعدات لخلق الشخصية, المؤثرات الخاصة.

رابط التحميل 

شاركها في جوجل+

عن غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق