10 مواقع مجانية لتحميل الكتب الصوتية


تريد أن تنفصل عن هذا العالم وتسبح في خيال رائع، فعليك بالكتب والقراءة، يدرك من يقرأ وحده متعة أن تدخل في أعماق كتاب ما، فحقيقي أنك ممكن أن تعيش أكثر من حياة خلال الكتب، تستكشف عوالم لم يدر بخلدك أنك من الممكن أن تعرف عنها، فالقراءة مازالت هي المصدر الأول للمعرفة والتحليق بعيداً عن هذا الكوكب.
ربما توجد ظروف كثيرة تمنعنا من القراءة، أو حتى المقدرة على حمل كتاب معين للقراءة في اوقات الفراغ، كوسائل المواصلات، أو إنتظار صديق، أو عند ركوبك للمترو، إن كنت من أصحاب الشغف والقراءة ولا تريد تضييع وقتك لهذه الأسباب، فيمكنك تحميل الملفات السماعية على هاتفك أو مشغلات الموسيقى المختلفة مثل MP3, MP4, Shuffle من مواقع كثيرة البعض منها مجاني والآخر مقابل مبلغ مادي مثل Amazon.
توجد من المواقع المتخصصة ومواقع بها ملفات تستطيع الاستفادة منها كموقع SoundCloud، فمن خلال البحث فيه ستجد بعض الملفات الرائعة والسماعية للكتب المشهورة ككتاب فن الحرب لصن تزو وكتاب لا تحزن لعائض القرنى، أما إذا كنت مهتماً أكثر بهذه الملفات فإليك عشر مواقع مجانية تستطيع تحميل الكتب الصوتية منها..

1- OpenCulture

open1
موقع مخصص لجلب المواد الثقافية والتعليمية عالية الجودة، يقدم لك مئات الملفات الصوتية على الموقع كما ستجد عليه بعض الكلاسيكيات من الكتب والروايات.

2- Books Should Be Free

freebooks
اسم على مسمى، فيقدم لك هذا الموقع أكثر من 3000 كتاب صوتي مجاني ويمكنك تحميله، أو يمكنك تشغيله حتى على هاتفك أو مشغل الموسيقى الخاص بك.

3-Librivox

librivox
موقع يعتمد بالأساس على أعمال المتطوعين ممن يحب مشاركة المعرفة، فهم يقومون برفع ملفات تسجيلية لهم خلال قرائتهم للكتب، ونتج عن هذا العمل التطوعى أكثر من 7488 كتاب بـ 34 لغة مختلفة، وفي بعض الأحيان ستجد الملف النصي كذلك ككتاب فن الحرب.

4- PodiBooks

podio
للبحث عن الكتب المعروضة للمؤلفين المفضلين لديك أو حتى التي ما زالت قيد النشر فهذا الموقع جيد بالنسبة لك، وتستطيع عرض اعمالك على الموقع إذا كنت أحد الكتاب، كالرويات والقصص القصصيرة والكثير من الكتب المجانية.
اقرأ أيضاً:

5-Lit2Go

lit2go
موقع مميز للشعر والروايات بطريقة منظمة وجميلة، وخلفية معلومات عن كل ملف، مع سهولة تحميل هذه الملفات، ويتوفر الموقع ايضاً على iTunes.

6- ThoughAudio

thought
يحتوى على كثير من الكتب الفلسفية والتى تتعلق أيضاً بالخيال، الموقع مجاني ويتيح لك سماع الكتاب مقسم على هيئة مقاطع صغيرة، وسيتيح مستقبلاً إمكانية تحميل ملفات الكتاب كاملاً مضغوط.

7- Librophile

librophile
به الآلاف من الكتب الصوتية، وغالباً يتعاون الموقع مع مشروعى Librvox و Gutenberg.

8- Storynory

nory
يركز هذا الموقع على كتب الأطفال، كما يقوم بتقديم النسخ الأصلية للكتب.

9- Learn Out Loud

learnoutloud
موقع يهتم الملفات التعليمية ويقدم أكثر من 10 ألآف محتوى من الكتب والملفات الصوتية الملهمة، ليست كل الملفات مجانية، ولكن يوجد قسم بالموقع  يمكنك التحميل منه بدون مقابل.

10- The internet Archive

library
صُمم هذا الموقع كمكتبة للإنترنت، ويعتبر مصدر ضخم من مصادر الإنترنت، به عدد مميز من الملفات وقوائم المواقع الأخرى المختصة بالملفات الصوتية.
url
هذه بعض المواقع الأخرى التى تستطيع البحث فيها عن أى كتاب تريده:
المواقع المذكورة سابقاً كلها مواقع إنجليزية وكي يصبح المقال شاملاً، هذه بعض المواقع العربية المفيدة فى ذلك الموضوع:
هذه أيضاً بعض المواقع المختصة بالمقالات الصوتية:
عربي
إنجليزي
كانت هذه بعض المصادر التي تستطيع من خلالها تحميل الكتب الصوتية والاستفادة من وقتك، حمل بعض الكتب وضعها على هاتفك أو جهازك الموسيقي الخاص بك واستثمر أوقاتك، عند ركوبك للمواصلات أو انتظارك لصديق أو تعرضك لضوضاء الشوارع.
شاركها في جوجل+

عن غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق