10 حقائق مدهشة عن الإنترنت لم تكن تعرفها




أصبح الإنترنت عالمًا مستقلًا بذاته يختلف كثيرًا عن عالمنا الواقعي الذي نعيش فيه، ولكن بالرغم من أنه واقع افتراضي أو رقمي إلا أنه ملئ بالحياة والحركة بشكل مبالغ فيه طبقًا لمجموعة من الإحصائيات والأرقام المذهلة التي سنعرضها الآن.


1. يوجد على الشبكة العنكبوتية أكثر من 47 مليار موقع الكتروني وبالطبع العدد حتى لحظة قراءتك لهذه السطور في تزايد مضطرد من بينها أول موقع تم تأسيسه على الانترنت منذ 24 عام.

2. احتاج الإنترنت إلى 24 سنة ليتأسس 47 مليار موقع. خيل معي كم من الوقت يلزم لتدمير كل هذه البيانات وحذف الإنترنت من  الوجود؟ بعد التطور التكنولوجي قد يحتاج تدمير الانترنت إلى أوقات معدودة مع تطوير فيروس خارق لاختراق كل خوادم الإنترنت في العالم.

3. يوجد 3.2 مليار مستخدم للإنترنت حول العالم يشاركون في التلوث البيئي بنسة 44% ونصف مستخدمي الإنترنت يسكنون آسيا.

4. يشاهد مرتادو موقع اليوتيوب 6 مليار ساعة كل شهر، ويتم رفع أكثر من 300 دقيقة عليه كل شهر. 80% من زوار الموقع خارج أمريكا.

5. يوجد على الفيس بوك 1.49 مليار مستخدم، بحيث يتفقد كل منهم الموقع بمتوسط أكبر من 20 دقيقة في اليوم، ويتم كتابة 1.3 مليون بوست كل دقيقة، لذلك يجب أن تختار جيدًا ما تراه وما تتعامل معه.

6. يحتل تطبيق الفيس بوك على الهواتف المحمولة المرتبة الأولى في قضاء الوقت من خلال الهاتف، حيث يقضي المشتركون 18% من وقتهم تقريبًا على الفيس بوك ما بين المحادثة ومشاركة الصور على انستجرام.

7. يتم تحميل تطبيقات IOS عن موقع أبل بمعدل من 5-10 مليون تطبيق كل يوم.

8. ونحن نقترب من نهاية 2015 يتم إرسال واستقبال أكثر من 205.6 مليار رسالة بريد الكتروني، بالرغم من ذلك 60% من هذا الرقم يعد من الرسائل المزعجة.

9. بنهاية عام 2015 سيكون مستخدمو الإنترنت قد شاركوا أكثر من تريليون صورة (حاولوا أن تعيشوا حياتكم بعيدًا عن المشاركات غير الضرورية).

10. بالرغم من كل الإحصائيات المذهلة السابقة إلا أن كل ما تستخدمه يوميًا من الإنترنت لا يتعدى 5% من قدرة الإنترنت الحقيقية أو محتواه الحقيقي الذي يكمله الإنترنت العميق Deep internet وهو العالم غير المشهور وغير المستكشف بالنسبة لكل مستخدمي الإنترنت تقريبًا اللهم إلا نسبة قليلة جدًا.

شاركها في جوجل+

عن غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق