الإخوان المسلمون: قراءة في الملفات السرية - عبد الرحيم علي


حول الكتاب

يتناول هذا الكتاب بالرصد والتحليل، وعلى مدار أكثر من ثمانين عامًا، هي عمر جماعة الإخوان المسلمين، كيف انزلق الإخوان في مستنقع الانتهازية منذ البدايات وعلى يد الشيخ حسن البنا، بتعبير الشيخ أحمد السكري صديق عمره ورفيقه في تأسيس الجماعة، يهادنون الوفد ثم ينقلبون عليه، يدعمون الملك ثم يناصبونه العداء، يتعاونون مع رجال ثورة يوليو في البداية ثم يتصادمون معهم، يساندون السادات ثم يتمردون عليه، يصرخون ليل نهار بالعداء لأمريكا ويسعون في الخفاء لمد الجسور معها.

يدعون للديمقراطية والتعددية ويضيقون بها وبالمطالبين بإعمالها داخل الجماعة، فإما "السمع والطاعة" وإما الإبعاد والحصار والتهميش والتشنيع.. وغير ذلك كثيرًا، حتى بدأ هذه الانتهازية هي النهج المألوف في سلوك الإخوان، حتى بعد ثورة يناير المجيدة، في سباق سلسلة من التحالفات تنتهئ دائمًا بالغدرالحليف.

والكتاب في أبواب ثلاثة: الإخوان والانتهازية السياسية والملفات السرية ودولة الإخوان، ومن خلال وثائق الجماعة الخاصة يتتبع هذا التاريخ الطويل والممتد الذي عمد خلاله الإخوان إلى خلط الخطاب الديني "الثابت" بالمقاصد السياسية "المتغيرة" ليخلقوا خطابًا ضبابيًا، متعدد الوجوه، هادفًا للإستحواذ والإقصاء، بمفردات- وسلوكيات أيضًا- تحمل في طياتها الكثير من الاستعلاء والمراوغة... "الإخوان المسلمين قراءة في الملفات السرية" كتاب يكشف بجلاء شديد مشروع "دولة الإخوان" ومخاطره على حاضر ومستقبل الوطن، كما يكشف "مأزق الجماعة" أو بالأحرى ترجيديا صعودها نحو الهاوية.

رابط التحميل

شاركها في جوجل+

عن غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق