الروايات العشر الأعلى مبيعاً بموقع Amazon لعام 2015


للكُتب سحر خاص، ومذاق أخاذ، لا يعرفه غير مُحبى القراءة والمطالعة، فهناك منطقة رمادية أو بيضاء أو زرقاء بداخلنا – نحن مُحبى القراءة – تقتات على أحرف وكلمات الكتب، التي نجد فيها أيضًا ذلك العزاء الذي يجعلنا نحتمل ما يدور حولنا من سخافات حياتية، ونُزيد أعمارنا بمئات بل الآلاف الأعمار، فمع كل كتاب نقرأه نعيش بين أناس آخرين، وقد نتقمص إحدى شخصيات الكتب ونستعدي أخرى، نتبنى مواقف ونُنبذ الأخرى.
لذا فمن المؤكد أنك لو كنت من عاشقي القراءة، فسترغب بالتعرف على قائمة تضُم الروايات العشر الأكثر طلبًا والأعلى مبيعاً بحسب موقع Amazon لعام 2015، والتى جاءت كالتالى:

The Girl on the Train

the girl on the train
أحتلت رواية “The Girl on the Train – فتاة في القطار” للكاتبة والصحفية الإنجليزية “Paula Hawkins – بولا هوكينز”، والتي تنتمي إلى فئة “كتب الرعب النفسي”، الصدارة لهذا العام، حيث جاءت بالمركز الأول في قائمة الأعلى مبيعًا سواء للنسخ الورقية أو الإلكترونية على موقع  Amazon.
وتدور أحداث الرواية من خلال فتاة تُدعى “راشيل” في العقد الثالث من عمرها، كانت تنظر للحياة على أنها رائعة، لكنها تمُر بظروف قاسية بعد تعرضها لبعض المواقف الصادمة في الحياة، بسبب انفصالها عن زوجها، وفقدها عملها، وبعد مرور فترة يقتل زوجها السابق، وتصبح هي المشتبه الرئيسي في الجريمة، وتسقطت في مجموعة من الضغوط النفسية، مما يدفعها لمجموعة من التصرفات الانفعالية الغريبة، كصعود نفس القطار كل صباح في محاولة لقضاء الوقت.

Grey

Grey
وفى المركز الثاني جاءت رواية “Grey – رمادي” للكاتبة البريطانية الجنسية “E.L. James – إى.أل.جيمس”، والتي تقع ضمن نوعية الروايات الرومانسية التي تدور في إطار إغرائي، حول التفاصيل الخاصة التي تتبع بتعمق العلاقة الحميمية الساخنة بين طالبة الآداب الجامعية “أناستازيا ستيل”، ورجل الأعمال الشاب الملياردير “كريستيان جراي”، والذى يميل في علاقاته الجنسية إلى السادية، فالرواية معروفة بمشاهدها الإغرائية الصريحة، التي تتضمن ممارسات جنسية تنطوي على السادية والعبودية والهيمنة والخضوع، مما جعل الاستقبال النقدي للرواية معظمه سلبي للغاية، حيث وصف النُقاد أسلوب الكاتبة بأنه ردئ للغاية.

Go Set A Watchman

go set a watchman
كما نجد رواية “Go Set A Watchman – اذهب اقم الحارس” للكاتبة الأمريكية “Harper Lee – هاربر لي”، والتي تُعد الجزء الثاني لروايتها الشهيرة “To Kill a Mockingbird- أن تقتل طائرًا بريئًا”، والتي سبق وأن نشرت عام 1960، وفازت بجائزة البوليتزر، وتحولت إلى فيلم سينمائي فاز بالأوسكار عام 1962م، وجعلت مؤلفتها  الأديبة الأشهر في العالم بدون مقدمات.

The Nightingale

the nightingale
فيما جاءت رواية ” The Nightingale – العندليب” لـ “Kristin Hannah – كريستين حنا” في المركز الرابع بالقائمة، وهى تحكى قصة شقيقتين يعيشان في فرنسا وقت الحرب العالمية الثانية، ويُعانيان ويلات الحرب من دمار، يضطران لفتح منزلهما لجندي ألماني، وتتوالى الأحداث عاصفة، بشكل يُسلط مزيد من الضوء على دور المرأة خلال تلك الحرب.

Memory Man

memory man
أما المركز الخامس فقد تصدرته رواية “Memory Man – ذاكرة رجل” لمؤلفها “David Baldacci – ديفيد بلاداكسي” ، والتى تدور أحداثها حول رجل يُدعى “عاموس”، يعمل كـ لاعب كرة قدم يحمل ذاكرة فوتوغرافية، عقب أصابته في أرض الملعب، مما يضطره لإنهاء مسيرته الكروية، ثم تتوالى الأحداث التي يقوم من خلالها بالتعاون مع المحققين الجنائيين لتقديم قاتل عائلته للعدالة.

Make Me

Make me
كيف يُمكنك مواجهة اسوأ كابوس في حياتك؟ حول هذا التساؤل تدور أحداث رواية “Make Me – اجعلني” لكاتبها “Lee Child – لي تشيلد”، والتي احتلت المركز السادس بقائمة أعلى الكتب مبيعًا لهذا العام على موقع Amazon، حيث تدور الرواية في قالب تشويقي حول كشف غموض جريمة قتل حدثت في مدينة نائية.

Rogue Lawyer

rogue lawyer
أما المركز السابع فقد كان لرواية “Rogue Lawyer – المحامي المارق” لمؤلفها “John Grisham – جون جريشام”، والتي تدور أحداثها حول محامي مارق غير نموذجي يُدعى “سيباستيان رود”، يعمل وحيدًا، فهو لا يمتلك مكتب لامع، ولا يعمل لحساب شركة محاماة كُبرى، غير أنه يكره الظلم، ويحارب الأنظمة الفاسدة، ويتولى القضايا الصعبة والحساسة، التي يرفضها المحامون الأخرون.

The Girl in the Spider’s Web

the girl in the spider's web
بينما حلا الصحفي “ميكائل بلومكفيتس” وقرصانة الإنترنت الشابة “ليزبيث سالاندر”، بطلا رواية “The Girl in the Spider’s Web – فتاة في شبكة العنكبوت”، والتي تُعد تتمة لرواية السويدي “ستيغ لارسون” الثلاثية “Millennium – ميلينيوم”، لكن المفاجأة هي ان الرواية الرابعة هذه لم يكتبها لارسون – فقد توفي إثر نوبة قلبية قبل نشر أول رواية من الروايات الثلاث-، وانما كتبها “David Lagercrantz – ديفيد لاجيركرانتز”، حيث أراد الناشر ان يقوم لاجيركرانتز – والذى كان قد شارك بكتابة مسيرة حياة اللاعب السويدي زلاطان ايبراهيموفيتش –  باستكمال الثلاثية بجزء رابع.

Dead Wake

dead wake
كما نجد في المركز التاسع بالقائمة رواية “Dead Wake – إيقاظ الميت” للكاتب الأمريكي “Erik Larson – إريك لارسون”، وتدور الرواية خلال الحرب العالمية الأولى ضمن أحداث درامية مثيرة ومشوقة حول السفينة البريطانية المدنية “لوسيتانيا”، أكبر سفينة ركاب في العالم، والتي فجرت من قبل غواصة ألمانية عام 1915، وقد تم نشر الرواية في أكثر من 20 دولة.

Silent Scream

silent scream
وفى المركز العاشر جاءت رواية “Silent Scream – صرخة صامتة” لمؤلفتها “Angela Marsons – أنجيلا مارسونس” تدور أحداث الرواية في أطار بوليسي حول المُحقق “كيم ستون”، الذي يتولى مُهمة التحقيق في وقائع سلسلة من جرائم القتل المرتبطة بدار لرعاية الأطفال، يؤدى الكشف عنها للوصول لمضمون الرواية القاضي بأنه حتى أحلك الأسرار لا يمكن ضمان دفنها للأبد.
شاركها في جوجل+

عن غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق