الراحل ستيف جوبز ينصحك بقراءة هذه الكتب !


لايوجد شي في العالم يستطيع ان يقلب دماغك رأساً على عقب ويجعله أكثر ابداعاً وابتكاراً وتأملاً سوى الكتاب ، لكن سؤالنا ماذا كان يقرأ ستيف جوبز وجعل عقله يلمع بكل هذه الأفكار ؟!
ستيف جوبز يجاوبنا بكل بساطة ، هنا بعض الكتب الذي انصح الجميع ان يقرأها..

الملك لير

1
تعد من المسرحيات المأساوية التي قام بكتابتها شكسبير في عام 1605، وهي تقدم تصويراً حياً لما يمكن ان تتعرض له عندما تفقد قبضتك على امبراطوريتك –من الممكن ان تكون شركتك او اي شي اخر-
وهي قصة رائعة جداً تتحدث عن لير الملك الذي كان من أقوى الفرسان ، عند تقدمه في العمر قرر ان يقسم مملكته بين بناته الثلاث لكنه انخدع في حب ابنتيه ليطرد من مملكته وتنتهي قصته بالقتل مع ابنته لينتصر الشر .

موبي ديك

2
رواية أمريكية من تأليف هيرمان ميلفيل صدرت في عام 1851، الرواية تتحدث عن القبطان أهاب الذي يريد ان ينتقم من الحوت الذي قام بتدمير سفينته والتهام قدمه في رحلة سابقة ،الرواية اصبحت منتشرة بشكل كبير في القرن العشرين وتعد من أغرب وأروع الكتب في العالم  ومن أفضل الكتب التي تدور احداثها في البحار.
الرواية هي أكثر من مجرد رواية مغامرات عادية وأكثر من كونها موسوعة في تقاليد صيد الحيتان ، ان هذا الكتاب يدخل في تحقيق عميق للشخصية الإنسانية .

مجموعة قصائد توماس ديلان

3
ديلان توماس هو شاعر من ويلز ، من مواليد 27 أكتوبر عام 1914 ، الكثيرون يعتبروا توماس واحد من أكثر الشعراء تأثيراً في القرن العشرين ، بالأضافة الى الشعر كتب توماس القصص القصيرة ، وبعض السيناريوهات للأفلام والإذاعة.
من أعماله المميزة “Do Not Go Gentle Into That Good Night” ، في عام 1934 قام بنشر أول 18 قصيدة له وأذهل العديد من العقول بسبب كتاباته الجميلة.

كن هنا الآن

4
هذا الكتاب كتب من قبل رام داس المعروف سابقاً باسم ريتشارد ألبرت ، وهو أستاذ علم نفس سابق في جامعة هارفارد ، وهو واحد من الشخصيات الروحية الذي يحبه الكثير من سكان أميركا ، يتحدث الكتاب عن تحول رجل وقبوله لمبادئ اليوغا..
كما بعطي إعادة صياغة عصرية لأهمية الجانب الروحي للطبيعة البشرية ، بأختصار هو كتاب عن الروحانية و اليوغا و التأمل نشر في عام 1971 .

نظام غذائي لكوكب صغير 

5
تم نشر هذا الكتاب في عام 1971 وهو من تأليف فرانسيس مور لاب . في هذا الكتاب يدور الحديث عن الأثر البيئي لإنتاح اللحوم والإسراف فيه هو سبب في المساهمة في ندرة الغذاء العالمي ، و يتحدث أيضاً عن اختيار الغذاء الأفضل بالنسبة للأرض ولأجسامنا ، وأن الجوع في العالم لا ينتج بسبب نقص في الغذاء ولكن عن طريقة السياسة الغذائية الغير فعالة ..
باختصار كتاب يضم بعض القواعد البسيطة لنظام غذائي صحي والعديد من الوصفات الغذائية الخالية من اللحوم .

Mucusless Diet Healing System

6
وهو كتاب أخر عن النظام الغذائي لكن بشكل صارم أكثر وهو كتاب قريب من خوض مغامرة في الغذاء مثل أن تكون من الثامريين اي لا تأكل سوى الفواكه.
كتب هذا الكتاب من قبل اختصاصي التغذية الألماني أرنولد أهرت ونشر لأول مرة في عام 1976 ، الكتاب يحوي على العديد من المعلومات حول الاسلوب العلمي لتناول الغذاء والمحافظة على الصحة واصلاح الجسم .

يوغي : السيرة الذاتية

7
سيرة ذاتية لبرمهنسا يوغانندا نشرت لأول مرة في عام 1946 ، وهو مدرب ومعلم هندي قدم للملايين من الغربيين تعاليم التأمل، تحتوي هذه المذكرة على حياة يوغانندا واللقاءات التي أجراها مع شخصيات روحية من الشرق ومن الغرب وعن طفولته ، وعن سفره في جميع انحاء أمريكا و إلقائه للمحاضرات وتعاليمه في لوس انجلوس .
إن هذا الكتاب يعتبر واحد من أهم الكتب الروحية في القرن العشرين .

عقل المبتدئين

8
شونربو سوزوكي هو راهب ومعلم ساعد في نشر البوذية في الولايات المتحدة الأمريكية وهو معروف بأنه قام بتأسيس أول دير بوذي خارج آسيا ، هذا الكتاب يحتوي على مقتطفات من محاضراته في موضوعات متنوعة التي قام بتسجيلها  أحد طلابه ، نشر لأول مرة في عام 1970 .

معضلة المبتكر

9
تم كتابة هذا الكتاب من قبل الأستاذ في جامعة هارفارد كلايتون كريستنسن ، نشر لأول مرة في عام 1997 وهو كتاب مهم جداً يقدم مجموعة عوامل فشل الشركات ومجموعة من القواعد للأستفادة من ظاهرة الأبتكار التخريبي ، كما يقدم بعض الدروس المستفادة من النجاحات والأخفاقات من الشركات الرائدة.

شاركها في جوجل+

عن غير معرف

0 التعليقات:

إرسال تعليق